Creating Values

برنامج مشاركة أصحاب المصلحة

تعد مشاركة أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين هدفًا استراتيجيًا للتوجهات الاستراتيجية الخاصة بالعلاقات العامة والإعلام 2040. تتبنى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة(كيبك) مخططًا استباقيًا وقويًا للتوجهات الاستراتيجية لإشراك أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين. ويُعرف صاحب المصلحة بأنه أي شخص يتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بمشاريع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، أو أولئك الذين قد يكون لهم مصلحة أو تأثير على مشاريعنا.

قد يشمل أصحاب المصلحة المؤسسات الحكومية والمجتمعات المحلية والأفراد والسلطات الوطنية والمحلية والمشاريع المجاورة والمنظمات غير الحكومية وما إلى ذلك. تتضمن الخطة مبادئ توجيهية لإشراك أصحاب المصلحة الخارجيين والداخليين من خلال مراحل تخطيط المشروع والبناء والتشغيل وإيقاف التشغيل لمشاريع مجمع الزور النفطي. تتم مراجعة التوجهات سنويًا لتضمين النتائج الجديدة من ممارسات مشاركة أصحاب المصلحة السابقة.

أهداف الشركة

تؤمن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) إيماناً راسخاً بأن استراتيجية مشاركة أصحاب المصلحة هي نتيجة دمج ناجح للاعتبارات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في استراتيجية وعمليات الشركة لتعظيم واستدامة نمو الشركة وتأثيرها الإيجابي على جميع أصحاب المصلحة ، بما في ذلك المستثمرين والعاملين والعملاء والموردين وأفراد المجتمع.

استراتيجية مشاركة أصحاب المصلحة الخارجيين

تركز استراتيجية مشاركةأصحاب المصلحة الخارجيين على إنشاء نهج استباقي قوي للمشاركة مع أصحاب المصلحة المعنين (المؤسسات الحكومية وغير الحكومية).  وتشمل استمرار الاستراتيجية الموضوعة مع المبادئ التوجيهية المصممة، وتحديد الجماهير المختلفة واستخدام التكتيكات المناسبة لكل واحد من أصحاب المصلحة. نحن نسعى جاهدون لتطوير برنامج تحليلي مع الاستفادة من المؤثرين الخارجيين للمساعدة في تشكيل الرأي العام تجاه البترولية المتكاملة، وهو برنامج قيادي فكري يهدف إلى ترسيخ سمعة الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة كمتخصص محلي وعالمي في القطاع النفطي، إعلاميا محليا.

blank
blank

استراتيجية مشاركة أصحاب المصلحة الداخليين

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الاتصالات الداخلية في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة(كيبك).  تغطي المبادرة تطوير قنوات جديدة للتواصل وتشمل النقابات بصفتها أحد أصحاب المصلحة الرئيسيين الداخليين.  إنشاء برنامج العامل السفير مما يعزز الفخر لدينا، مع ضمان الوعي والالتزام لتمثيل الشركة. ستحدد المبادرة مسؤولية الإدارة في الاتصال، وتطبيق مؤشرات قياس الأداء والتنسيق مع الموارد البشرية بشأن العلامة التجارية لصاحب العمل، ودعم الثقافة والقيم.  علاوة على ذلك، تدعم هذه المبادرة تطوير / استخدام استبيان مشاركة العاملين لرصد قياسات الأداء فيما يتعلق بالاتصال الداخلي.