موارد KIPIC

الخط الساخن للشكاوى البيئية والاجتماعية

الغرض من هذا الإجراء هو توفير إطار لإدارة الشكاوى البيئية والاجتماعية الواردة من الأطراف المعنية الخارجية بما في ذلك المجتمع المحلي ووسائل الإعلام وما إلى ذلك بشأن العمليات العامة للمركز.

يمكن تقديم شكوى / تظلم بعدة طرق.

  • يجب على مقدم الشكوى ملء نموذج الشكاوى الخارجية البيئية والاجتماعية (أ) في – ‘نموذج الشكاوي’ المرفق كملحق 1 من إجراءات تسجيل وتتبع الشكاوى الخارجية البيئية والاجتماعية (KIPIC/HSE/ENCSR/20/1517).
  • من خلال رسالة / هاتف اتصالات مباشرة إلى إدارة KIPIC أو مباشرة عن طريق البريد الإلكتروني إلى public.complain@localhost أو الاتصال المباشر على: 170 (EDC الخاص ب KIPIC).

تسمح عملية إدارة الشكاوى للشركة بزيادة صورة الشركة / رضا المجتمع المحلي وإجراء تحسينات مستمرة من خلال:

  • المساءلة عن طريق الالتزام بالسياسات المتصلة بالجوانب البيئية والاجتماعية
  • إدارة الشكاوى المحتملة
  • معالجة الشكاوى المنهجية والمتكررة

وسيقوم المركز بإبلاغ صاحب الشكوى/المتظلم بالتحقيق الذي سيجري والذي يمكن إدراجه في عملية التحقيق، حيثما أمكن ذلك عمليا، لضمان المشاركة إلا عندما يرغب صاحب الشكوى في عدم الكشف عن هويته وسيتم تزويده بجدول زمني يتوقع أن يتلقى فيه ردا.

يعتمد حل الشكوى على نتيجة التحقيق ، وسيتم إعداد بنود الإجراءات لإغلاق الشكوى من قبل KIPIC لضمان عدم ظهور التظلم مرة أخرى. إذا كان الشاكي / المتظلم راضيا ، فيجب على KIPIC طلب التوقيع على إدخال الشكوى. وإلى أقصى حد ممكن، سيتم إخطار صاحب الشكوى والمدعى عليه بنتائج العملية. بيد أن عملية التحقيق ونتائجها لا تزال سرية.


يجب تسجيل جميع الشكاوى / التظلمات باستخدام نماذج تسجيل المظالم والسجلات. ويشمل ذلك تفاصيل التظلم والتظلم وفي نهاية المطاف الخطوات المتخذة لحل التظلم. وسيحتفظ المركز بقاعدة بيانات رئيسية لتسجيل وتتبع إدارة جميع المظالم. يجب مراجعة سجل الشكاوى في فترة منتظمة للتأكد من أن جميع الشكاوى يتم الرد عليها بشكل مناسب وفي الوقت المناسب.

كما يجب تحديد الجهات الفاعلة السيئة التي تسبب تكرار الشكاوى وإرسالها إليها للمتابعة. وستتبع الشركة الإجراءات المتخذة لضمان معالجة الشكوى بشكل كاف وإعداد تقرير عن حالة إغلاق الشكاوى وتسليط الضوء على الإدارة.

يتم توفير عنوان البريد الإلكتروني ورقم الاتصال لتقديم الشكاوى البيئية والاجتماعية ذات الصلة على صفحة الويب الخاصة ب KIPIC (https://kipic.com.kw/).

وخلال كامل عملية تلقي الشكوى وإغلاقها، يجب حماية سرية المعلومات الواردة وأي رغبات أعرب عنها صاحب الشكوى في السرية إلى أقصى حد ممكن.

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ