Press Releases

البترولية المتكاملة تُحَقِق إنجازًا استثنائيًا بوصولها إلى 60 مليون ساعة عمل آمنة خالية من خسائر أيام العمل

البترولية المتكاملة تُحَقِق إنجازًا استثنائيًا بوصولها إلى 60 مليون ساعة عمل آمنة خالية من خسائر أيام العمل

 

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) تحقيق 60 مليون ساعة عمل آمنة دون وقوع أي حوادث أو خسائر في الأرواح أو الإصابات الجسدية أو أضرار صحية أو بيئية أو تلف في الممتلكات أو توقف في العمليات التشغيلية. والذي يأتي نتيجة الالتزام الصارم بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة السيد/ عبد الله فهاد العجمي أنّ “كيبك” تحتفي بتحقيق إنجاز استثنائي تمثل بوصولها إلى 60 مليون ساعة عمل آمنة خالية من خسائر أيام العمل في مصفاة الزور، والذي تحقق بفضل الجهود المستمرة والالتزام المتواصل لتوفير بيئة عمل آمنة وأكثر إنتاجية.

مضيفاً أن ذلك يعكس الالتزام الحقيقي بصحة وسلامة جميع العاملين، سواء كانوا عاملينا أو مقاولينا، لأن الحفاظ على سلامتهم تُعَد من أبرز القيم والأولويات في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة.

وكشف العجمي بأن السنوات الأخيرة خلت من خسارة أيام عمل تتسبب فيها حوادثٍ أو إصابات وصولا إلى تحقيق 60 مليون ساعة عمل آمنة. موضحاً حرص الشركة على تشجيع جميع العاملين والمقاولين على الالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة والبيئة وذلك عبر تنظيم برامج تحفيزية تحت إشراف الرئيس التنفيذي لتعزيز هذا الالتزام، وتوفير برامج تدريبية متخصصة لتجهيز العاملين فنيًا بما يتناسب مع متطلبات العمل مما يعزز مهاراتهم ويسهم في تقليل حوادث العمل.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها جميع فرق العمل في مصفاة الزور من العاملين والمقاولين، مؤكداً على أنّ تفانيهم المتواصل على مدار الساعة كان حاسماً في ضمان استمرارية العمليات والإنتاجية وفقاً لأعلى معايير السلامة الصناعية. كما خص بالثناء مجموعة الصحة والسلامة والبيئة التي كان لها الدور البارز أيضاً في تحقيق هذا الإنجاز عبر فرض عدة إجراءات ومبادرات داخل الشركة التي من أبرزها إجراء الزيارات الميدانية من قبل جميع المستويات من ذوي الخبرة لمتابعة ورصد أعمال الشركة، واستحداث برنامج بيئي واجتماعي شامل يضمن توفير بيئة عمل صحية بما يتماشى مع قوانين العمل المحلية والمعايير الدولية. إضافة إلى توفير طاقمًا طبيًا محترفًا لتلبية جميع احتياجات العاملين والمقاولين من رعاية طبية عالية الجودة.

كما شدد العجمي على الالتزام بالمضي قدماً في جعل المزيد ممكناً لدولة الكويت من خلال تحقيق النجاحات والارتقاء بمعايير الصحة والسلامة والبيئة في أداء الأعمال التشغيلية لضمان استمرارية الإنتاج.