Press Releases

البترولية المتكاملة تصدر الشحنة الثالثة من الديزل منخفض الكبريت

منتجات مصفاة الزور تعزز صادرات الكويت من المشتقات النفطية منخفضة الكبريت

 

البترولية المتكاملة تصدر الشحنة الثالثة من الديزل منخفض الكبريت

 

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) عن تصدير الشحنة الثالثة من الديزل منخفض الكبريت والذي تم انتاجه في مصفاة الزور، على متن الناقلة “الدسمة” المملوكة لشركة ناقلات النفط الكويتية، متجهة إلى فرنسا.

وأوضح الناطق الرسمي للشركة السيد/ عبدالله فهاد العجمي أن كمية الشحنة بلغت مئة ألف طن وتم تصديرها بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية التي تعد نافذة القطاع النفطي الكويتي للتعامل مع الأسواق الخارجية. مضيفا أن إنتاج وقود الديزل داخل مصفاة الزور يتميز بمواصفات عالية الجودة التي تتوافق مع المعايير البيئية العالمية التي تتناسب مع متطلبات الأسواق العالمية. مما يعزز صادرات البلاد من المنتجات النفطية عالية الجودة للتنافس عالميًا في الحصول على حصص سوقية جديدة، خصوصًا لدى دول الاتحاد الأوروبي.

والجدير ذكره، أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المكاملة (كيبك) تمكنت من تصدير العديد من المشتقات النفطية منخفضة الكبريت من مصفاة الزور منها (الكيروسين، النافثا، وقود الطائرات عالي الجودة، وزيت الوقود المنخفض الكبريت) وذلك منذ انطلاق التشغيل التجاري للمصفاة الأولى والثانية، لتقفز بصادرات الكويت من المشتقات النفطية منخفضة الكبريت.