خلق القيم

المجلس الاستشاري للشباب

blank

ما هو المجلس الاستشاري للشباب؟

المجلس الاستشاري للشباب (YAB) ، هو أحد البرامج التي من خلالها تقوم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) بتوجيه مساهمات جيل الشباب وتسخير طاقتهم الإبداعية في كيبك.
في عام 2020 ،أطلقت البترولية المتكاملة  أول مجلس استشاري للشباب في سابقة تعد الأولى من نوعها في القطاع النفطي لسد الفجوة بين الأجيال، و منح الشباب فرصة حقيقية لإيجاد فريق من القادة الشباب الجدد.

 

 

 

ويدعم إنشاء المجلس الاستشاري للشباب  رؤية الكويت 2035 لتمكين الشباب الكويتي من الريادة في كل مجال وفقاً للمعايير الدولية. ومن الأمور المحورية في هذه الرؤية اتخاذ موقف تعليمي، الاستماع إلى أصوات الشباب، والاستجابة لاحتياجاتهم بطريقة فعالة ومسؤولة.مجلس الشباب يعد المنصة  الفاعلة والحاسمة في تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية 2040 الخاصة بـ البترولية المتكاملة، كما تمكن الشباب من تبادل الآراء في الفرص والتحديات الاستراتيجية، لأن الهدف الرئيسي هو إطلاق العنان للامكانات الكامنة للشباب والعمل الجاد لجعلهم مورداً فعالاً، وتوفير الحلول التي تساعد على تحقيق الاهداف الاستراتيجية للشركة.

الهيكل التنظيمي

إن أعضاء المجلس الاستشاري للشباب يمثلون العالمين في جميع إدارات عمل البترولية المتكاملة، إضافةً إلى مجموعة متنوعة من أصحاب الخبرات العملية الذين يقدمون  للإدارة العلبا المشورة والأفكار والرؤى، ويتفاعلون مع نظرائهم الشباب حول التغييرات التي تحدث في جميع أنحاء الشركة.
وقد أصبح فريق المجلس الاستشاري للشباب الذي مضى على إنشائه أكثر من 3 سنوات، برنامجاً مكتفياً ذاتياً.

ومن الإنجازات المميزة لفريق الـ YAB هو ندوة يوم الشباب، والزيارات الميدانية للفرق العاملة، والبرنامج التعريفي لتوجيه المشاركين الشباب.

blank